كيف تجعل ضاغط الهواء اللولبي أكثر هدوءًا؟

Update:12-05-2022
Summary: لا تفعل سوى المسمار ضاغطات للهواء تشغيل عناصر التصنيع الهامة وتطبيقات ال...
لا تفعل سوى المسمار ضاغطات للهواء تشغيل عناصر التصنيع الهامة وتطبيقات الطاقة ، ولكن يمكن أيضًا استخدام الحرارة الناتجة عن عملية الهواء المضغوط كمنتج ثانوي لتعويض تكاليف الطاقة الأخرى ، مثل استرداد الحرارة. ومع ذلك ، هناك شكل آخر من أشكال الطاقة ينتج عن ضغط الهواء - الصوت.
يعتمد الصوت الذي نسمعه والحجم الذي نسمعه على القرب من مصدر الصوت ، بالإضافة إلى المتغيرات الأخرى في بيئة معينة. عندما تكون في الداخل ، يمكن أن تشمل هذه المتغيرات حجم الغرفة والأشياء الموجودة في الغرفة وقدرة الأسطح المختلفة في الغرفة على امتصاص الصوت أو عكسه. عندما تتلامس موجة صوتية مع سطح ما ، يمتص السطح جزءًا من الموجة الصوتية وينعكس جزء آخر مرة أخرى. مدى جودة امتصاص السطح للصوت يعتمد على مادته - فكر ، على سبيل المثال ، في مدى اختلاف الغرفة التي بها سجاد عن غرفة ذات أرضيات من البلاط أو الخشب الصلب!
فوائد تقليل مستويات الصوت في الضاغط.
هل تعرف حجم الأصوات المختلفة التي تسمعها كل يوم؟ تُقاس مستويات الصوت بالديسيبل. فيما يلي بعض الأصوات الشائعة التي نسمعها كل يوم ومستويات الديسيبل النموذجية المرتبطة بها:
تتراوح مستويات صوت الضاغط من 40-92 ديسيبل ، وأي ضوضاء أعلى من 85 ديسيبل تعتبر ضارة. وهذا يعني أن تقليل الضوضاء الصادرة عن الضواغط اللولبية وأنظمة الهواء المضغوط لا يجعل مكان العمل أكثر متعة فحسب ، بل يجعل أيضًا مكان العمل أكثر صحة وأمانًا!
حجم غرفة الضاغط وموقع الضاغط في الغرفة والمواد المصاحبة لغرفة الضاغط كلها متغيرات مهمة في توليد (وتقليل) ضوضاء الضاغط. يؤثر انتقال الاهتزاز من خلال مجاري الهواء المضغوط أيضًا على نقل الصوت في جميع أنحاء المنشأة. هذا هو السبب في أن تركيب عازل مناسب للاهتزاز والصوت في الضواغط ومجاري الهواء ، أو حتى إحاطة القنوات جزئيًا بمواد ممتصة للصوت ، يساعد في تقليل الضوضاء إلى الحد الأدنى. تم تجهيز العديد من ضواغط الهواء اللولبية الثابتة أيضًا بأجهزة متكاملة لتقليل الضوضاء.
الشركات المصنعة لضواغط الهواء