ما هي خيارات تكوين ضاغط الهواء؟

Update:20-04-2022
Summary: 1. كاتب البادئ هو جهاز مغناطيسي يحث التيار في لفات المحرك لتشغيله. يحصل المبدئ ع...
1. كاتب
البادئ هو جهاز مغناطيسي يحث التيار في لفات المحرك لتشغيله. يحصل المبدئ على الإشارة من مفتاح الضغط.
2. مفتاح الضغط
يتم استخدام مفتاح الضغط لقياس شريط ضغط القطع والقطع لضاغط الهواء ، بدء وإيقاف الإعدادات ، وتشغيل المحرك أو إيقاف تشغيله حسب الحاجة.
3. بعد برودة
المبرد اللاحق هو جهاز يستخدم تدفق الهواء لتبريد درجة حرارة الهواء العادم لضاغط الهواء قبل وضعه في مستقبل الهواء للتخزين. وظيفة التبريد هذه لها تأثير تجفيف معين على الرطوبة في الهواء المضغوط.
استراتيجيات التحكم في الضاغط الفردية المختلفة بما في ذلك:
1. بدء / إيقاف. هذه هي أبسط استراتيجية تحكم وأكثرها فعالية. يمكن تطبيقها على الضواغط اللولبية الترددية أو الدوارة. بشكل أساسي ، يتم تشغيل أو إيقاف المحرك الذي يدفع الضاغط استجابة لضغط تفريغ الماكينة. بالنسبة لهذه الإستراتيجية ، يوفر مفتاح الضغط إشارة بدء / إيقاف المحرك. استراتيجية البدء / الإيقاف مناسبة بشكل عام للضواغط التي يقل حجمها عن 30 حصان.
2. قد يؤدي تكرار بدء التشغيل إلى زيادة سخونة المحرك وزيادة متطلبات الصيانة على مكونات الضاغط. لهذا السبب ، يجب الحرص على تحديد حجم مستقبل التخزين والحفاظ على نطاق ضغط عمل عريض للحفاظ على بدء تشغيل المحرك ضمن الحدود المسموح بها.
3. تحميل / تفريغ. يُطلق على وضع التحكم هذا أحيانًا اسم التحكم عبر الإنترنت / دون اتصال. يحافظ على تشغيل المحرك بشكل مستمر ولكنه يفرغ الضاغط عندما يكون ضغط التفريغ كافياً. تستهلك الضواغط اللولبية الدوارة بدون حمل 15٪ إلى 35٪ من متطلبات طاقة الحمل الكاملة بينما لا تنتج أي مخرجات مفيدة للهواء المضغوط. يوفر مؤقت التفريغ الاختياري الطاقة عن طريق إيقاف تشغيل الضاغط تلقائيًا ووضعه في وضع الاستعداد إذا تم تشغيل الوحدة بعد فترة من التفريغ (عادةً 15 دقيقة). تتطلب إستراتيجية التحكم في التحميل / التفريغ سعة تخزين ذاكرة تحكم كبيرة من أجل عمليات تحميل جزئية فعالة.
4. التحكم في التحوير. يغير وضع التحكم هذا إخراج ضاغط الهواء العاكس لتلبية متطلبات التدفق عن طريق ضبط صمام السحب ، مما يؤدي إلى تقييد الهواء للضاغط. يستهلك الضاغط اللولبي الدوار حوالي 70٪ من متطلبات طاقة الحمل الكاملة ، حتى لو تم تعديله بالكامل عند التدفق الصفري. يمكن أن يؤدي تنشيط التحكم في التفريغ باستخدام مفتاح الضغط إلى تقليل استهلاك طاقة التفريغ إلى 15٪ إلى 35٪. يعد التحكم في التعديل فريدًا بالنسبة للضواغط اللولبية المشحمة وهو أقل الطرق فعالية لتشغيل هذه الأجهزة.
5. التحكم في ضاغط الهواء العاكس له تأثير كبير على استهلاك الطاقة ، خاصة عند التدفق المنخفض ، حيث يكون التحكم في التشغيل / الإيقاف عادة أكثر كفاءة في استخدام الطاقة.
آخر شيء جدير بالذكر هو "الإزاحة المتغيرة". تستخدم بعض ضواغط الهواء العاكسة الحلزونية المشحمة صمامات خاصة للتحكم في السعة (تُعرف أيضًا باسم الصمامات اللولبية أو الصمامات الدوارة أو الصمامات المنبثقة) لتغيير سعة الإخراج. مع نظام التحكم في الإزاحة المتغيرة ، يمكن التحكم في ضغط الإخراج واستهلاك طاقة الضاغط بإحكام دون بدء / إيقاف أو تحميل / تفريغ الضاغط. تتميز طريقة التحكم هذه بكفاءة جيدة أعلى من 60٪ نقطة تحميل. يمكن أن يؤدي تنشيط التحكم في التفريغ بمفتاح ضغط بمعدلات تدفق أقل من 40٪ من السعة إلى تقليل استهلاك الطاقة بشكل كبير بمعدلات تدفق منخفضة.
الشركات المصنعة لضواغط الهواء