ما هي أسباب فشل ضاغط الهواء اللولبي في درجة الحرارة العالية؟

Update:24-05-2022
Summary: 1. إن ضاغطات للهواء النظام يعاني من نقص الزيت. افحص مستوى الزيت في أسطوانة ...
1. إن ضاغطات للهواء النظام يعاني من نقص الزيت. افحص مستوى الزيت في أسطوانة الزيت والغاز من خلال مرآة الزيت. بعد الإغلاق وتخفيف الضغط ، عندما يكون زيت التشحيم ثابتًا ، يجب أن يكون مستوى الزيت أعلى قليلاً من علامة مستوى الزيت المرتفع. أثناء تشغيل الجهاز ، لا يمكن أن يكون مستوى الزيت أقل من علامة مستوى الزيت المنخفض. إذا وجدت أن كمية الزيت غير كافية ، فتوقف فورًا للتزود بالوقود.
2. فلتر الزيت معيب. في حالة انسداد مرشح الزيت ، لا يمكن فتح الصمام الجانبي ، مما يؤدي إلى فشل زيت ضاغط الهواء في الوصول إلى رأس الماكينة ، وسوف يسخن المحرك الرئيسي بسرعة بسبب نقص الزيت. يؤدي انسداد مرشح الزيت إلى تقليل التدفق ، ولا يتم إزالة ضاغط الهواء تمامًا بسبب الحرارة ، وبالتالي ترتفع درجة الحرارة ببطء لتشكيل درجة حرارة عالية ؛ بعد تفريغ ضاغط الهواء ، يكون ضاغط الهواء في درجة حرارة عالية ، لأن ضغط الزيت الداخلي لضاغط الهواء يكون مرتفعًا عند تحميله ، ويمكن أن يمر زيت ضاغط الهواء ، ولكن بعد تفريغ ضاغط الهواء ، فإن زيت ضاغط الهواء الضغط منخفض ، ومن الصعب على زيت ضاغط الهواء المرور عبر فلتر زيت ضاغط الهواء ، ومعدل التدفق صغير جدًا ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة ضاغط الهواء.
3. انسداد فاصل الزيت والغاز. سيؤدي انسداد فاصل الزيت والغاز إلى ارتفاع الضغط الداخلي. إذا كان الضغط مرتفعًا جدًا ، فسيؤدي ذلك إلى حدوث العديد من المشكلات. عالية واحدة منهم.
رابعًا ، يتم حظر مرشح الهواء. سيؤدي انسداد مرشح الهواء إلى زيادة التحميل على ضاغط الهواء ، وسيكون في حالة تحميل لفترة طويلة ، مما يتسبب في ارتفاع درجة الحرارة. بشكل عام ، المشكلة الأولى الناتجة عن انسداد مرشح الهواء هي تقليل إنتاج الهواء ، يليه أداء درجة الحرارة العالية.
خامساً ، مشكلة الزيت ، زيت التشحيم المختار ذو نوعية رديئة ولا يستخدم وفقاً للمواصفات. إذا تجاوز زيت التشحيم وقت الخدمة ، فسوف يتدهور الزيت ؛ سوف تتدهور سيولة زيت التشحيم ، ويقل أداء التبادل الحراري ، مما يؤدي إلى عدم إمكانية إزالة حرارة رأس ضاغط الهواء تمامًا ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة ضاغط الهواء.
6. إذا كان مبرد الزيت معيبًا ، فتحقق مما إذا كان الفرق بين درجة حرارة زيت المدخل والمخرج حوالي 10 درجة مئوية. إذا كانت أقل من هذه القيمة ، فتحقق مما إذا كان سطح المبرد مسدودًا. إذا كان متسخًا ، فقم بتنظيف الغبار السطحي بهواء مضغوط نظيف. في حالة انسداد الأنبوب الداخلي ، يمكن تنظيفه بسائل خاص.
7. فشل صمام إيقاف الزيت. عادةً ما يكون صمام إيقاف الزيت لضاغط الهواء عبارة عن صمام ملف لولبي ثنائي الموضع يكون مغلقًا بشكل طبيعي. يتم فتحه عند بدء تشغيل الآلة وإغلاقها عند إيقافها ، وذلك لمنع استمرار رش الزيت الموجود في برميل النفط والغاز في رأس الماكينة عند إيقاف تشغيل الماكينة ومن المدخل. ينفجر الهواء. إذا لم يتم تشغيل العنصر عند التحميل ، فسوف يسخن المحرك الرئيسي بسرعة بسبب نقص الزيت ، وفي الحالات الشديدة ، سيتم حرق مجموعة المسمار.
8. فشل صمام التحكم في درجة الحرارة. يتم تثبيت صمام التحكم في درجة الحرارة أمام مبرد الزيت ، وتتمثل وظيفته في الحفاظ على درجة حرارة عادم رأس الماكينة فوق نقطة تكثف الضغط. إذا فشل صمام التحكم في درجة الحرارة ، فقد يدخل زيت التشحيم مباشرة إلى رأس الماكينة دون المرور عبر المبرد ، وبالتالي لا يمكن خفض درجة حرارة الزيت ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة.
تسعة ، مشكلة الرأس ، محمل رأس ضاغط الهواء اللولبي مطلوب عمومًا استبداله عند 20000 ساعة ، لأن خلوص ضاغط الهواء وتوازنه يتم وضعه جميعًا بواسطة المحمل ، إذا زاد تآكل المحمل ، فسيؤدي ذلك إلى ضاغط الهواء يزداد إنتاج الحرارة لرأس الماكينة ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة ضاغط الهواء.
10. سواء كان الضغط مرتفعًا جدًا ، يتم تعديل ضغط نظام ضاغط الهواء بشكل عام قبل مغادرة المصنع. إذا كان الضبط مطلوبًا ، يسود الضغط المقدر المحدد على لوحة الاسم. إذا كان الضبط مرتفعًا جدًا ، فستحدث ظاهرة ارتفاع درجة الحرارة بسبب زيادة حمل الوحدة.
11. يوجد خلل في مروحة التبريد ، هناك مشكلة في مروحة التبريد لضاغط الهواء ، المروحة لا تدور ، المروحة في طور عكسي ، واحدة فقط من المروحتين تعمل ، إلخ.
كمبروسر هواء بدون زيت