ما هو مبدأ عمل نظام دائرة زيت ضاغط الهواء اللولبي؟

Update:01-06-2022
Summary: نظام دائرة الزيت لـ ضاغط هواء حلزوني يشمل خزان الزيت ، ومبرد الزيت ، وفلت...
نظام دائرة الزيت لـ ضاغط هواء حلزوني يشمل خزان الزيت ، ومبرد الزيت ، وفلتر الزيت ، وصمام قطع الزيت ، وصمام التحكم في درجة الحرارة ، وما إلى ذلك.
يعمل الحجم المنخفض لفاصل الزيت والغاز كخزان وقود ، ومجهز بفتحة وقود ، وسدادة تصريف ، ومقياس مستوى الزيت.
لا يحتوي ضاغط الهواء اللولبي التقليدي على مضخة هيدروليكية ، ويتم تدوير زيت التشحيم من خلال فرق الضغط بين الضغط قبل عنصر المرشح ومنفذ حقن الزيت للمحرك الرئيسي. عندما يعمل الضاغط ، يقوم الغاز الموجود في فاصل الزيت عن الهواء أولاً ببناء الضغط تحت تأثير صمام الضغط الأدنى ، مما يجبر زيت التشحيم على المرور عبر مبرد الزيت ، ثم من خلال فلتر الزيت للدخول إلى إغلاق الزيت- من الصمام ، وحقن الزيت في الأجزاء العلوية والسفلية من المحرك الرئيسي. يتم توفير الزيت للحفرة لسحب الحرارة المتولدة من الهواء أثناء عملية الضغط ، وفي نفس الوقت تشحيم غرفة العمل للمحرك الرئيسي وختمها لتقليل التسرب الداخلي.
بعد أن يتم خلط الزيت الذري المحقون في الضاغط بالهواء وضغطه ، فإنه يدخل مرة أخرى إلى فاصل الغاز والزيت من خلال صمام العادم أحادي الاتجاه.
1. مبرد الزيت
طريقة تبريد مبرد الزيت ومبرد الهواء هي نفسها ، وهناك طريقتان للتبريد: التبريد بالهواء والتبريد بالماء. إذا كانت الظروف البيئية غير جيدة ، فإن زعانف المبرد بالهواء يمكن تغطيتها بسهولة بالغبار وتؤثر على تأثير التبريد. لذلك ، يجب تفجير الغبار الموجود على سطح الزعانف بانتظام بهواء منخفض الضغط ؛ إذا لم يكن بالإمكان نفخه ، فيجب تنظيفه بمذيب ، ويجب الحفاظ على نظافة سطح المبرد.
عندما يتم حظر أنبوب المبرد بالماء ، يجب نقعه بالمذيب ، ويجب إزالة الميزان المسدود في الأنبوب ميكانيكيًا لضمان التنظيف الكامل.
2. فلتر الزيت
مرشح الزيت المجهز بجهاز إرسال الضغط التفاضلي ، وظيفته إزالة الشوائب في الزيت والحفاظ على زيت التشحيم نظيفًا ، وذلك لحماية تشغيل المحرك الرئيسي لضاغط الهواء. في حالة انسداد الفلتر ، سيؤدي ذلك إلى عدم كفاية إمداد المحرك الرئيسي بالزيت ، مما يؤدي إلى زيادة درجة حرارة الزيت والغاز ، مما يؤثر على عمر الأجزاء المتحركة للمحرك الرئيسي.
عندما يتم حظر فلتر الزيت ، سيعطي ناقل الضغط التفاضلي إشارة وسيضيء ضوء الإشارة. يجب إيقافه في الوقت المناسب للفحص أو الاستبدال. يجب تحديد ما إذا كان سيتم استبدال عنصر المرشح وفقًا للوضع الفعلي.
3. صمام القطع
يتكون صمام إيقاف الزيت بشكل أساسي من جسم الصمام ، قلب الصمام ، السدادة العائمة ، الزنبرك ومكونات أخرى. يعد صمام إيقاف الزيت أحد المكونات المهمة في الضاغط. مبدأ عملها هو: فور بدء التشغيل ، تقوم غرفة الضغط العالي للمحرك الرئيسي بتزويد الهواء إلى نهاية صمام إيقاف الزيت ، ويتغلب المكبس على ضغط الزنبرك ويدفع القابس العائم لفتح إغلاق الزيت- خارج الصمام. بكرة لبدء توريد الزيت.
عندما تعمل الوحدة ، يكون صمام إغلاق الزيت مفتوحًا دائمًا ؛ بعد إيقاف تشغيل الوحدة ، يجب إغلاق صمام إيقاف الزيت في الوقت المناسب لمنع الزيت من التدفق إلى المحرك الرئيسي.
4. صمام ثرموستاتي
ضواغط التبريد بالماء مجهزة بصمامات للتحكم في درجة الحرارة عند مدخل الزيت للمبرد. وتتمثل وظيفتها في التحكم في التدفق الالتفافي لزيت التشحيم عبر المبرد للتأكد من أن درجة حرارة الزيت والغاز للضاغط أعلى من درجة حرارة نقطة الندى عند تشغيل الضاغط تحت الحمل. نظرًا لأن درجة حرارة حقن الوقود المنخفضة ستجعل درجة حرارة الزيت والغاز للمحرك الرئيسي منخفضة جدًا ، فسيتم ترسيب الماء المكثف في فاصل الزيت والغاز والمبرد ، ولن يتم إخراجها بسهولة بواسطة نظام الغاز ، مما يؤدي إلى تدهور جودة زيت التشحيم وتقصير مدة خدمته.
مبدأ عمل صمام التحكم في درجة الحرارة هو: في البداية ، تكون درجة حرارة زيت التشحيم منخفضة ، ويدخل ممر زيت التشحيم مباشرة إلى المحرك الرئيسي من خلال مرشح الزيت وصمام إيقاف الزيت ؛ إذا ارتفعت درجة حرارة الزيت والغاز إلى 71 درجة ، فإن عنصر استشعار درجة الحرارة في صمام التحكم في درجة الحرارة يمتد. لفترة طويلة ، ادفع قلب الصمام للتحرك في جسم الصمام ؛ ابدأ في إغلاق القناة الالتفافية ، وافتح القناة تدريجياً المؤدية إلى مبرد الزيت ، وتحدد نسبة منطقة التدفق للقناتين بواسطة درجة حرارة الزيت والغاز ؛ عندما ترتفع درجة حرارة الزيت والغاز إلى 75 درجة ، يتم إغلاق المنفذ الجانبي ، ويتدفق كل زيت التشحيم إلى مبرد الزيت لدورة التبريد.
الشركات المصنعة لضواغط الهواء