كيف يعمل ضاغط الهواء؟

Update:14-04-2022
Summary: 1. عملية الاستنشاق: يجب تصميم مدخل الهواء على جانب السحب من النوع اللولبي بحيث ي...
1. عملية الاستنشاق:
يجب تصميم مدخل الهواء على جانب السحب من النوع اللولبي بحيث يمكن أن تستنشق غرفة الضغط بالكامل ، في حين أن الضاغط اللولبي لا يحتوي على مجموعة صمامات سحب وعادم ، ويتم تنظيم هواء السحب فقط من خلال فتح وإغلاق صمام منظم. عندما يدور الدوار ، تكون مساحة المسننات في الدوارات الرئيسية والمساعدة الأكبر عندما تتحول إلى فتحة الجدار الطرفي للمدخل. في هذا الوقت ، يتم توصيل مساحة التروس الخاصة بالدوار بالهواء الحر لمدخل الهواء. عند اكتمال العادم ، يكون أخدود السن في حالة فراغ. عندما يتم تحويله إلى مدخل الهواء ، يتم امتصاص الهواء الخارجي ويتدفق إلى أخدود الأسنان في الدوارات الرئيسية والمساعدة في الاتجاه المحوري. عندما يملأ الهواء أخدود السن بالكامل ، فإن الوجه النهائي لجانب السحب من الدوار يبتعد عن مدخل الهواء في الغلاف ، ويتم إغلاق الهواء بين أخاديد السن. ما ورد أعلاه هو ، [عملية سحب الهواء].
2. عملية الختم والنقل:
في نهاية شفط الدوارات الرئيسية والمساعدة ، يتم إغلاق قمم الأسنان في الدوارات الرئيسية والمساعدة بالغلاف. في هذا الوقت ، يتم إغلاق الهواء في أخدود السن ولم يعد يتدفق للخارج ، أي [عملية مغلقة]. يستمر الدواران في الدوران ، وتتطابق قمم الأسنان مع أخاديد الأسنان عند نهاية الشفط ، ويتحرك السطح المطابق تدريجياً إلى نهاية التفريغ ، وهي [عملية النقل].
3. عملية الضغط وحقن الوقود:
أثناء عملية النقل ، ينتقل سطح الشبكة تدريجياً إلى نهاية العادم ، أي أن الفجوة بين سطح الشبكة ومنفذ العادم تتناقص تدريجياً ، ويتم ضغط الغاز في أخدود السن تدريجياً ، ويزداد الضغط ، وهو [ عملية الضغط]. في نفس وقت الضغط ، يتم حقن زيت التشحيم أيضًا في غرفة الضغط وخلطه مع هواء الغرفة بسبب تأثير فرق الضغط.
4. عملية العادم:
عندما يتحول الوجه النهائي المتشابك للدوار للتواصل مع عادم الغلاف ، (في هذا الوقت يكون ضغط الغاز المضغوط هو الأعلى) يبدأ الغاز المضغوط في التفريغ ، حتى الوجه المتشابك لقمة السن و يتحرك أخدود السن إلى وجه نهاية العادم ، في هذا الوقت الدوّاران تكون مساحة أخدود السن بين سطح الشبكة ومنفذ عادم الغلاف صفرًا ، أي أن عملية العادم قد اكتملت. في نفس الوقت ، يصل طول أخدود السن بين السطح الشبكي الدوار ومدخل الهواء للغلاف إلى الأطول ، وتكتمل عملية الشفط. قيد التقدم مرة أخرى.

ضاغط هواء حلزوني خالي من الزيت